الرئيسيةترندترند الإماراتانتقادات بعد افتتاح الإمارات أول معبد هندوسي بتكلفة 16 مليون دولار

انتقادات بعد افتتاح الإمارات أول معبد هندوسي بتكلفة 16 مليون دولار

عرب  ترند – موجة غضب واسعة شهدتها منصات التواصل الاجتماعي بعد افتتاح الإمارات أمس أول معبد هندوسي على أراضيها بتكلفة  16 مليون دولار وعلى مساحة 2300 متر.

وتجاهلت حكومة الإمارات ما يتعرض له المسلمون في الهند من قتل وحرق وإبادة على يد الهندوس المدعومين من الدولة.

وأفادت وكالة “فرانس برس” أن المعبد يقع في منطقة ميناء جبل علي جنوباً ويمكن أن يستوعب ألف شخص في وقت واحد. في حين يتعين على الزوار التقدم بطلب للحصول على رمز عبر الإنترنت ثم مسحه ضوئيا للدخول. حيث إنه بالإضافة إلى كونه معبدا لجميع أنماط الديانة الهندوسية المختلفة، سيكون بمثابة “مركز دعم للمغتربين الهنود”، وخاصة العمال، مع وجود خبراء مثل المحامين والأطباء الذين يقدمون خدمات تطوعي.

واحتفت السفارة الهندية في الإمارات بهذا الافتتاح ونشرت عبر حسابها ” إنها لأخبار سارة للمجتمع الهندي أن يتم افتتاح المعبد الهندوسي اليوم في دبي. وسوف يخدم التطلعات الدينية للمجتمع الهندوسي الكبير الذي يعيش في الإمارات، يقع المعبد الجديد بجوار “غوردوارا” (Gurudwara) الذي تم افتتاحه في عام 2012″.

وقالت وكالة الانباء الإماراتية ان وزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والسفير الهندي في الإمارات سنجاي سودهير حضرا افتتاح المعبد. وشكر السفير الهندي الحكومة الإماراتية على دعمها 3.5 ملايين هندي من المغتربين في الإمارات”.

سقط أرضاً بعد مدحه بن زايد .. قصة الدبلوماسي السعودي محمد بن ناصر القحطاني “فيديو”

 

فيما عبر ناشطون من رواد منصات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الخبر، منتقدين إقدام الإمارات على هذه الخطوة التي تستفز مشاعر المسلمين المضطهدين في الهند.

وكتب الداعية الإسلامي المعروف محمد الصغير عبر حسابه “في الوقت الذي تسوم الهند المسلمين سوء العذاب، وتهدم المساجد وتضيق على روادها، افتتحت الإمارات في دبي أكبر معبد هندوسي في العالم العربي، تكلف بناؤه 16 مليون دولار، على مساحة تبلغ 2300 متر مربع، ويستوعب نحو ألف شخص، وكأنهم في حالة استفزاز لمشاعر المسلمين”.

ونشر موقع “مرصد مسلمي الهند” مقطع فيديو يوثق افتتاح المعبد. وعلق عليه بالقول “في الوقت الذي يقوم فيه الهندوس وبدعم من النظام الهندوسي بهدم مساجد المسلمين في الهند ، تقوم الإمارات ببناء أكبر معبد هندوسي على أراضيها بتكلفة 16مليون دولار”.

وغرّد الباحث أحمد سليمان العمري ” بينما تُغذّي الهند الاضطهاد ضد المسلمين ليصل إلى ذروته؛ بين قتل وتنكيل، تفتتح الإمارات أول معبد هندوسي في دبي، بمساحة تبلغ 2300 متر مربع، وبتكلفة وصلت إلى 16 مليون دولار، سياسة الإمارات المنفردة بمصالحها المزعومة تهدم في الجانب الآخر قضايا الأمة، وسنامها فلسطين”.

وعبر نشطاء عن استيائهم من تصرف حكومة الإمارات. وغرد حسين الرفاعي “بينما تسوم الهند المسلمين سوء العذاب تفتتح الإمارات للهنود معابد البقر المقدس!!! حتى اللحظة لا يوجد أي تحرك من حكومات العالم الإسلامي تجاه الهند ولا حتى دول الخليج التي تعج بالعمالة الهندية التي تستطيع استعمالها كورقة ضغط لكن لم يحدث من ذلك شيء”.

بوروندي في مقدمة بحث غوغل .. ما علاقة السعودية ومصر والإمارات؟

وقال بدر الدين “شيطان العرب اسم على مسمى معبد لعبادة البقر والحجر في بلاد المسلمين الامارات دبي الهند التوحيد “.

 

ونشرت وسائل إعلامية مقطع فيديو لواقعة قالوا إنها حدثت قبل ساعات في الهند، حيث أقدمت الشرطة على جلد شابين مسلمين علنا أمام الناس، بعد اتهامهم بإلقاء حجارة على احتفال هندوسي .

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر