الرئيسيةترندترند مصرالسيسي يتعمد الإساءة لشيخ الأزهر (فيديو)

السيسي يتعمد الإساءة لشيخ الأزهر (فيديو)

عرب ترند –  أظهر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تجاهل عبدالفتاح السيسي لشيخ الأزهر أحمد الطيب أثناء دخوله لقصر المنارة للمؤتمرات في احتفالية المولد النبوي أمس.

السيسي تعمد عدم مصافحة شيخ الأزهر مكتفيا فقط بالإشارة إليه ثم أخطى مسرعا إلى القاعة دونه، الأمر الذي اعتبره نشطاء إساءة لأكبر مؤسسة دينية في العالم.

وتصدر هاشتاغ “شيخ الأزهر” تويتر بعد هذه الواقعة حيث انتقد عدد من المغردين تجاهل السيسي للشيخ أحمد الطيب.

و اعتبره الإعلامي “معتز مطر” إهانة لشيخ الأزهر قائلا ” فرعون أتجنن !!! … لماذا أصر السيسي علي إهانة شيخ الأزهر أمام الكاميرات ؟!!”.

 

وعلق الكاتب الصحفي جمال سلطان على الموقف قائلا ” الطريقة التي تعامل بها السيسي مع شيخ الأزهر عندما استقبله اليوم قبل احتفالات المولد مشينة ومسرحية ، ولا تليق ولا تجوز أبدا” وتابع، “شيخ الأزهر يستقبل في العالم استقبال الملوك والرؤساء والقادة ، ولا يصح أن تهين مصر مقام الشيخ وهيبته بهذه الطريقة المتدنية جدا في الكبر والغطرسة ، عيب والله”.

 

وأكد آخرون أن السيسي يتعامل بالنقيض مع الأنبا تواضروس عند ذهابه إلى الكاتدرائية.

وغرد عبدالحميد قطب ” السيسي يذهب إلى الكاتدرائية يقبل يد الأنبا تواضروس ويتبارك بالصليب لكنه أمس وفي ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم رفض مصافحة شيخ الازهر في اهانة واضحة للأزهر وعلمائه وللمسلمين جميعا السيسي عدو الله “.

وكتب سمير العركي  “السيسي وشيخ الأزهر السيسي يدخل قصر المنارة للمؤتمرات في احتفالية المولد النبوي دون أن يسلم على شيخ الأزهر مكتفيا بإيماءة ثم يسرع الخطى إلى القاعة دون أن ينتظر للدخول صحبة الشيخ أحمد الطيب، معاملة لا تقارن بالحميمية التي يبديها السيسي تجاه تواضروس “.

وقال فيتو كوروليوني ” إهانة شيخ الأزهر إهانة لكل مصري ومسلم لكن للأسف صورة شيخ الأزهر يوم ٣يوليو هيه السبب وهوه اللي عمل في نفسه وفينا كدة ارحل يا سيسي “.

 مصر ودعوة 11 نوفمبر .. كيف تفاعل الرواد مع “ساعة الصفر”؟ فيديو

احتدام الخلاف بين السيسي والطيب

وهذه ليست المرة الأولى التي يحتدم فيها الخلاف بين السيسي وشيخ الأزهر ، فوصل الأمر إلى السجال مع السيسي على الهواء مباشرة، حتى قال له السيسي مازحا ” تعبتني يا فضيلة الإمام “.

جاء ذلك بعد مطالبة السيسي للأزهر بإصدار فتوى تمنع الاعتداد بوقوع الطلاق الشفهي، على خلفية تزايد حالات الطلاق في مصر.

وفي عام 2019 اثناء احتفالية الأزهر بالمولد النبوي الشريف انتقد الطيب في كلمته، من يشككون في صحة الحديث. ورد السيسي عليه اثناء كلمته “الإشكالية في عالمنا الإسلامي حالياً ليست في اتباع السنّة النبوية من عدمها، لكن المشكلة هي القراءة المخطئة لأصول ديننا”.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر