الرئيسيةترندقصاصة "قطر ترحب بكم": تجنب الألفاظ الخادشة، واللباس المبتذل، والشذوذ الجنسي، وشرب...

قصاصة “قطر ترحب بكم”: تجنب الألفاظ الخادشة، واللباس المبتذل، والشذوذ الجنسي، وشرب الكحول

"اظهر احترامك" حملة تضمنت السلوكيات الممنوعة على مشجعي كأس العالم 2022

عرب ترند- تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الوطن العربي، على نطاق واسع قصاصة “قطر ترحب بكم” المتضمنة سلسلة من التعليمات الموجهة للبعثات والجماهير التي ستكون حاضرة في مونديال الدوحة 2022.

وتضمنت قصاصة “قطر ترحب بكم”، الصادرة عن المشروع الإعلامي للحفاظ على الهوية القطرية “أظهر احترامك”، مجموعة من السلوكيات الواجب على الجمهور القادم إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم أواخر العام الجاري تجبنها.

منتخب الدنمارك غير مرحب به في كأس العالم.. وهذا رد اللجنة المنظمة للمونديال

ترحيب واسع بالمبادرة

وتفاعل رواد مواقع السوشيال، بشكل واسع مع “قطر ترحب بكم”، وأبدى الكثيرون استحسانهم وترحيبهم بما وصفوه “إجبار دولة قطر ضيوفها على احترام دين وثقافة مجتمعها من خلال تجنب بعض السلوكيات”.

وتمثلت قائمة السلوكيات الممنوعة على ضيوف قطر التالي: تجنب الألفاظ الخادشة، اللباس المبتذل، الشذوذ الجنسي، شرب الكحول.

كما شملت قائمة السلوكيات الممنوعة، تصوير الأشخاص دون إذنهم، العلاقات المحرمة، الموسيقى الصاخبة والأصوات العالية وعدم احترام الأماكن المقدسة.

وتصدر وسم “أظهر احترامك”، وقطر ترحب بكم، منصات التواصل الاجتماعي في قطر، وفي العديد من الدول العربية الأخرى.

واعتبر بعض المعلقين، “أن هذه الخطوة تؤكد بأن قطر تقف في وجه الغرب الفاسد”.

انتقادات لهذه التعليمات

وفي السياق ذاته، أبدى البعض رفضهم لهذه الخطوة، حيث كتبت الناشطة المصرية جيسي أحمد: “يا ترى التعليمات دي احطت في ملف الاستضافة وقت ما اتقدم ولا مجهزها للمشجعين مفاجأة”.

فيما علّق الصحفي اللبناني محمد عساف، ساخرا: “هيدي زيارة على مكة المكرمة مش حضور المونديال”.

وبين مرحب بهذه الخطوة وساخر منها، يرى متابعون أنها خطوة جميلة لكنها صعبة التطبيق في مسابقة عالمية مثل كأس العالم، والتي تجمع ملايين الأشخاص من ديانات وثقافات مختلفة.

وتواصل قطر استعداداتها الضخمة لاستضافة هذا الحدث الكروي العالمي الذي من المقرر انطلاقه يوم 20 نوفمبر ويستمر إلى غاية 18 ديسمبر المقبلين.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر