الرئيسيةترندترند المغربعلى أنغام موسيقى الروك.. الأمير المغربي مولاي هشام يعود إلى الواجهة

على أنغام موسيقى الروك.. الأمير المغربي مولاي هشام يعود إلى الواجهة

ظهر في مقطع فيديو وهو يغني ويرقص في أحد شوارع كندا

عرب ترند- عاد اسم الأمير مولاي هشام، ابن عم ملك المغرب محمد السادس، ليتصدر الأخبار في المغرب، عقب ظهوره وهو يغني ويرقص على أنغام موسيقى الروك الكلاسيكية، مع أحد مغنيي الشوارع في مدينة “مونتريال” الكندية.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للأمير مولاي هشام، وهو يغني ويرقص في أحد شوارع كندا.

ملك المغرب حديث متابعين وجدل واسع حول حقيقة فيديو باريس

وأبدى الكثير من المغاربة إعجابهم بفيديو الأمير، واصفين إياه بـ”الأمير المتواضع والمثقف”، وأن المقطع كله عفوية وسعادة يستحقها الأمير.

بينما، أبدى آخرون استنكارهم ظهور الأمير “بشكل غير لائق ومسيء للعائلة الملكية”، متهمين الأمير بأنه “يعيش من أموال الوطن والشعب، في الوقت الذي يتكبد فيه أبناء الوطن عناء الحياة”.

وانتقد عدد من المتابعين الأمير، مذكرين بتصريحاته السابقة التحريضية ضد الملكية.

مولاي هشام عبد الله

يذكر أن الأمير مولاي هشام (58 عاما)، هو باحث مشارك في مركز ويذهيد للشؤون الدولية بجامعة هارفارد، يقيم في باريس، منذ سنوات.

وللأمير هشام إصدارات عديدة، منها كتابه المثير للجدل “الأمير المنبوذ” باللغة الفرنسية عام 2014، والذي ترجم إلى العربية بعنوان “سيرة أمير مبعد” في 2015.

وتحدث في كتابه عن والده الأمير مولاي عبد الله، ووالدته اللبنانية الأميرة لمياء ابنة رياض الصلح، وتضمن انتقادات لاذعة للسلطة الحاكمة في المغرب وكذا الأحزاب المغربية.

وفي 2017، أعلن الأمير مولاي هشام، تخليه رسميا عن لقبه الأميري البروتوكولي “صاحب السمو المير مولاي”، مفضلا العيش كمواطن عادي باسم “هشام العلوي”.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر