الرئيسيةترندترند عالميخطاب بوتين عن "الجنس الثالث" يتصدر الترند العربي.. وناشطون يذكرون بجرائمه في...

خطاب بوتين عن “الجنس الثالث” يتصدر الترند العربي.. وناشطون يذكرون بجرائمه في سوريا

عرب ترند- تصدر اسم الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين“، منصات التواصل الاجتماعي العالمية والعربية، عقب خطابه مساء الجمعة، والذي هاجم من خلاله فكرة “الجنس الثالث”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي مع خطاب بوتين، الذي أكد فيه أن روسيا لا تقبل فكرة إلغاء القيم العائلية التقليدية واستبدالها بالمفاهيم مثل الولد رقم1 ورقم 2 ورقم 3.

وفي هذا السياق، أكد الناشط الإماراتي عبدالله عقيدة علي المهيري، أن ما قاله الرئيس بوتين، عن القيم يمثله.

وأعاد الإعلامي الجزائري وحيد بوسيوف، نشر مقتطف من خطاب بوتين، الذي وجهه للغرب، قائلا: “هل جننتم؟ تريدون خلق صنف جديد غير الأنثى والذكر؟”.

كما أبدى الناشطون إعجابهم بخطاب بوتين، الساخر من واقع بلاد الغرب وأمريكا، في ظل أزمة الطاقة التي تعاني منها بلدان هذا المحور.

وفي حين أبدى الكثير إعجابهم بخطاب بوتين “القوي”، ومواقفه الحازمة التي وضعت حدّا لغطرسة أمريكا والغرب، عقب إعلانه رسميا ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا، ذكره البعض بجرائمه وسفكه لدماء المسلمين.

 حرب عالمية لم يسبق لها مثيل.. توقعات الرئيس الصربي تثير آراء متباينة

وفي هذا السياق، كتب أحد الناشطين الخليجيين، على منصة تويتر، “شي مضحك فعلا بوتين يتكلم عن السلوك والأخلاقيات، وسفكه لدماء المسلمين هل يعتبر من الأخلاق”.

فيما نشر الناشط السوري، عمر مدنية، مقطع فيديو لغارة روسية على مدينة إدلب السورية، معلقا: “بوتين يتحدث عن حق أطفال روسيا بالعيش بمستقبل مشرق بينما طائراته مزقت أطفال سوريا”.

وليست المرة الأولى التي يهاجم فيها بوتين، أفكار المثلية الجنسية، ففي 2019 أكد في حوار مع صحيفة “فايننشال تايمز” اللندنية، على ضرورة الالتزام بالقيم العائلية التقليدية، رافضا الأفكار التي تروج لها الليبيرالية الغربية.

وفي 2021، سخر بوتين من السفارة الأمريكية في موسكو بسبب رفع الأخيرة علم قوس قزح للاحتفاء بحقوق الشواذ.

ويذكر أن الدستور الروسي، يحظر زواج المثليين، وتنص المادة 72 منه على “الحفاظ على المؤسسة الزوجية من الرجل والمرأة”.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر