الرئيسيةترندترند عالميتطبيق زواج بريطاني يثير جدلاً بسبب إهانة مسلمي دبي

تطبيق زواج بريطاني يثير جدلاً بسبب إهانة مسلمي دبي

التطبيق يعتمد على سياسة إثارة الجدل، من خلال إعلاناته، لسهولة انتشاره بين المسلمين في بريطانيا

عرب ترند- أثارت لوحة إعلانية في أحد شوارع بريطانيا، كثيراً من الجدل، بسبب عبارة: “المسلمون في لندن أكثر حلالاً من المسلمين في دبي”.

وأفادت وكالات أن اللوحة المتداوَلة، هي إعلان تطبيق زواج شهير في لندن، يهدف إلى التعارف والزواج بين المسلمين، بناءً على مراقبة العادات اليومية من المأكل والمشرب والاستمتاع وغيرها من الفعاليات اليومية.

وأكدت وكالات أنّ التطبيق يعتمد على سياسة إثارة الجدل، من خلال إعلاناته، لسهولة انتشاره بين المسلمين في بريطانيا.

تفاعل الرواد مع اللوحة الإعلانية المتداوَلة

- Advertisement -

وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، مع الإعلان المتداوَل، مؤكدين على أن الإعلان تابع إلى منظمة تساهم في زواج المسلمين ببريطانيا.

وأشار آخرون إلى أن أغلب القائمين على تطبيقات زواج المسلمين هم من الهنود والباكستانيين، مشددين على أنها مجرد إعلانات تهدف إلى خلق التفاعل على التطبيق، دون أي مصلحة أو فائدة.

ورأى المغردون، أنه إذا ظلت دبي تسعى وراء تقليد الغرب والانفتاح، فسيكون الإسلام فيها شبه معدوم، لكن رأى آخرون أن الإمارات دولة مسلمة تقام بها الصلاة، ويسمع فيها الأذان.

وغرد أحمد قائلاً: “لأنهم تعايشوا مع الحضارة الغربية عن قرب، فعرفوا الحق بالاسلام فأتبعوه بقناعة أكثر”.

وتابع: “أما دولنا العربية، فلازال الكثير معجب ببريق حضارة الغرب ويركض خلفها”.

زواج المسلمين في بريطانيا

وكانت المحكمة العليا البريطانية أقرّت لأول مرة عام 2018، بعقود زواج الديانة الإسلامية.

وتباينت ردود الأفعال حول قرار المحكمة، بين مؤيد يرى أن الحكم وسيلة لحماية حقوق النساء البريطانيات المسلمات، ومعارض يرى أنّ الحكم سابقة خطيرة، وقد يؤدي إلى ازدواجية أطر الزواج القانونية فى بريطانيا.

وكان يتم زواج المسلمين فى بريطانيا باحتفالات عائلية ويعقده إمام مسجد دون أن يسجّل مدنياً، بالرغم من عدم اعتراف السلطات البريطانية بقانونية زواج الدين الإسلامي.

وتفيد إحصائية أن أكثر من 90% من مسلمي بريطانيا يتزوجون زواجاً شرعياً دينياً، وأن 40% منهم فقط يسجلون زواجهم فى السجلات المدنية بعد ذلك.

وحثت الحكومة البريطانية المسلمين لديها على تسجيل عقود زواجهم وفقاً للقوانين البريطانية، بهدف توحيد عقود الزاوج وتسجيلها مدنياً لمنع الازدواجية فى الإطار القانوني للزواج.

نرمين العشي
نرمين العشي
نرمين العشي صحافية فلسطينية مصرية حاصلة على ليسانس آداب قسم "إعلام" متخصصة في مجال الإعلام الالكتروني عملت في عدة مواقع منها "دنيا الوطن" ومقدمة برنامج "من القاهرة" مختص بالشأن السياسي وآخر منصب شغلته مدير تنفيذي بموقع "الإمارات نيوز"
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر