الرئيسيةترند المونديال"مول الباف" مشجع جزائري يصنع الحدث في الدوحة.. بين بث جو الفرحة...

“مول الباف” مشجع جزائري يصنع الحدث في الدوحة.. بين بث جو الفرحة وإهانة بلد المليون شهيد

الداعية ذاكر نايك يعرفهم بالإسلام ومول الباف يعرفهم بأغاني الملاهي

عرب ترند- يواصل مشجع جزائري اشتهر باسم “مول الباف”، تصدر الترند بسبب الأجواء الحماسية التي يصنعها في قطر منذ انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

ومول الباف هو شاب جزائري يدعى “علي الوهراني” يقيم في قطر منذ أكثر من سنة ونصف، ولقب بـ “مول الباف” لاشتهاره بحمل مكبّر صوت لاسلكي كبير “dj”وإذاعة الأغاني الجزائرية ذات طابع الراي، وذلك في شوارع الدوحة.

شهرة كبيرة

واستطاع مول الباف ذو شعر أصفر وقصة غريبة، اكتساب شهرة كبيرة بين جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم القادمين لمشاهدة فعاليات مونديال قطر.

- Advertisement -

وذلك من خلال خلق جو من المرح والفرجة بين المشجعين، ومشاركتهم الرقص على الأغاني الجزائرية التي يذيعها.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع على مقاطع مول الباف المتداولة بقوة عبر مواقع التواصل.

وفيما أبدى البعض إعجابه بحيوية ونشاط مول الباف حيث يحاول خلق أجواء حماسية في أي مكان يحل به تزامنا مع الأجواء المونديالية.

مشجع قطري: الكرة كرتنا والملاعب ملاعبنا بطلنا كأس العالم “فيديو”

ثقافة لا تشرف العرب

في حين استهجن عدد كبير من المتابعين تصرفات مول الباف، بدعوى أن الثقافة التي يحاول نشرها من خلال بث أغاني الراي، لا تشرف العرب ولا تمت بصلة لما تحاول قطر الترويج إليه في هذا الحدث العالمي الضخم.

ومن أكثر المتابعين الذين هاجموا مول الباف، الجزائريين الذين يرون أن هذا المشجع لا يمثل الثقافة الجزائرية بل هو بفعله يقوم بتشويه صورة بلد المليون ونصف مليون شهيد وتقزيم الفن الجزائري وحصره في غناء الراي هذا الطابع المنبوذ لدى الكثير من الجزائريين، حسب تعبيرهم.

لا تمثل شباب الجزائر

وفي هذا السياق، وجه كليوات رشيد مصطفى رسالة عبر حسابه على فيسبوك، قال فيها: “تنويه للإخوة العرب، هذه الطفيليات لا تمثل شباب الجزائر لا من بعيد ولا من قريب ولا علاقة لها بأخلاق الجزائريين.

وأرفق مصطفى المنشور بصورتين لعلي الوهراني الملقب بمول الباف.

ذاكر نايك يدخلهم للإسلام ومول الباف للملاهي

وعلّق البعض على مقاطع مول الباف وهو يرقص مع المشجعين من مختلف الجنسيات على أنغام الراي، بأن قطر دعت الدعاة وعلماء الدين الكبار مثل الداعية الإسلامي الكبير ذاكر نايك وغيره لإلقاء محاضرات تعريفية بالدين الإسلامي وإدخال الغرب لهذا الدين، فيما يحاول مول الباف التعريف بأغاني الملاهي في إشارة لأغاني الراي.

عرب ترند
عرب ترند
الحساب الرسمي لفريق محرري موقع عرب ترند. يشرف عل موقع عرب ترند كفاءات اعلامية وصحفية معروفة تتمتع بخبرات واسعة وتلتزم المهنية والحياد في تغطياتها الصحفية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر