الرئيسيةترندترند السعودية"نساء يخلعن العباءات ويرقصن".. إعلان ترويجي للسياحة في السعودية يثير الجدل على...

“نساء يخلعن العباءات ويرقصن”.. إعلان ترويجي للسياحة في السعودية يثير الجدل على مواقع التواصل (فيديو)

عرب ترند- جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو يظهر سعوديات وهن يقمن بخلع العباءات ورميها على الأرض ثمر يظهرون بلباس براق غير محتشم.

وأظهر المقطع عدداً من النساء وهن في مكان مغلق يقمن بخلع العباءات ورميها على الأرض ويقمن بحركات راقصة أمام حشد من الجماهير وقيل إنه إعلانا ترويجياً للسياحة في المملكة العربية السعودية.

ولاقى الإعلان انتقادات واسعة من المغردين واصفين الأمر بأنه لا يقبل دينياً ولا من عادات الشعب السعودي متهمين محمد بن سلمان بأنه هو من يسعى لسلخ السعودية من هويتها الدينية والإسلامية وأيضا نشر هذه الصورة الفاسدة عن أهلها.

فيما أكد عدد من المتابعين أن وزارة السياحة قامت بحذف الفيديو بعد ساعتين من بثه عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد هجوم شنه سعوديين عليهم بسبب ما جاء في المقطع الذي اطلقوا عليه “فسخ العباءات”.

واضح القيم!”.. وزير الخارجية السعودي: لن نسمح لأحد بفرض قيمه علينا (فيديو)

سلخ هوية المجتمع السعودي

وتشهد المملكة منذ تولي محمد بن سلمان زمام الحكم تغيرات اجتماعية اعتبرها البعض صادمة للمجتمع المعروف بتحفظه ومحاولة من نظام آل سعود إلى سلخ المجتمع السعودي عن هويته المحافظة.

ويأتي ذلك من خلال انشاءه هيئة الترفيه التي يترأسها تركي أل الشيخ وذلك بعد اطلاقه موسم الرياض الذي يشمل حفلات غنائية راقصة وأيضا حملات للتحرش بالسعوديات.

وغيرها من خلال إقامة  عروض أزياء نسائية في وصف قال عنه محللون بأن بن سلمان يحاول طمس الهوية الإسلامية في المملكة حتى يشغل السعوديين عن المطالبة بحقوقهم وعدم معارضته في آلية حكمه وأيضا اعتقال العديد من الدعاة والحقوقيين والسياسيين.

ابراهيم المشولي
ابراهيم المشولي
محرر صحفي عملت في العديد من المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي منها شبكة رصد وأيضا عملت كمصور ومعد برامج لدى القنوات الفضائية من ضمنها قناة الجزيرة.
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر