الرئيسيةترندشاب أمريكي يحصل على ١٠ وظائف بعلبة دونات

شاب أمريكي يحصل على ١٠ وظائف بعلبة دونات

كتب داخل العلب: أغلب السير الذاتية ينتهي بها الأمر في القمامة أما سيرتي الذاتية فستكون في معدتك

عرب ترند- تعيش أمريكا فترة صعبة بسبب بطء النمو الاقتصادي بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، ما أدى إلى ارتفاع معدل البطالة في البلاد.

حيث يعاني آلاف الشباب في أمريكا من أزمة البطالة، ما دفع بالعديد منهم لاستخدام حيل ذكية وأخرى طريفة للحصول على فرصة عمل، بعيدا عن المحسوبية.

رحلة لوكاس من أوروبا إلى أمريكا

وفي هذا السياق، لجأ الشاب لوكاس الذي انتقل من أوروبا وبالضبط من ليتوانيا إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى حيلة ذكية للحصول على وظيفة في إحدى شركات مدينة سان فرانسيسكو أين كان يقيم.

مدينة سان فرانسيسكو
مدينة سان فرانسيسكو

وذلك من خلال انتحال شخصية عامل توصيل، من أجل توصيل سيرته الذاتية إلى الشركات التي كان يرغب في الحصول على وظيفة بإحداها. وفق موقع “بورد باندا” الأمريكي.

منزل سباك عمل في السعودية يثير الجدل: “كله من خيرات المملكة” فيديو

عامل توصيل حلوى الدونات

واختار لوكاس التخصص في توصيل حلوى “الدونات” الشهية، من خلال تصميم علب كرتونية تتماشى وخطته.

وقام بوضع سيرته الذاتية داخل علب الدونت، وكتب داخل عبارة تقول: “أغلب السير الذاتية ينتهي بها الأمر في سلة المهملات، أما سيرتي الذاتية فستكون في معدتك”، مرفقة برسالة يطلب من خلالها فتح السيرة الذاتية.

وأوضح لوكاس القادم من أوروبا إلى أمريكا بحثا عن وظيفة، أنه لدى وصوله إلى مدينة سان فرانسيسكو تبين له أن الحصول على وظيفة ليس بالأمر السهل أمام كفاءة الأشخاص الآخرين الذين لديهم خبرة مهنية تفوق خبرته.

الشاب لوكاس وسيرته الذاتية
الشاب لوكاس وسيرته الذاتية

ما دفعه للبحث عن طريقة مبتكرة ومختلفة للفت أنظار أصحاب الشركات، لعلمه أن تقديم السيرة الذاتية بالطريقة التقليدية لن تجدي نفعا في مدينة مثل فرانسيسكو، وفي ظل ارتفاع معدل البطالة في أمريكا عامة.

ووجد لوكاس أن الطريقة الوحيدة لإيجاد وظيفة هي الوصول مباشرة لأصحاب القرار في الشركات التي يرغب العمل معها.

إيصال سيرته الذاتية إلى 40 شركة

وتمكن لوكاس من خلال حيلته الذكية من توصيل سيرته الذاتية إلى حوالي 40 شركة، وأجرى 10 مقابلات حتى الآن.

عشرات فرص عمل

وبهذه الطريقة العبقرية وجد لوكاس نفسه مخيرا أمام عشرات فرص عمل، بعدما كان يحلم بفرصة واحدة.

سارة بوكابويا
سارة بوكابويا
صحفية جزائرية حاصلة على ليسانس حقوق وشهادة كفاءة مهنية محاماة كلية الحقوق جامعة الجزائر1. حاصلة على ليسانس ترجمة جامعة الجزائر2. حاصلة على شهادة دراسات تطبيقية صحافة تخصص سمعي بصري من مركز التدريب الإعلامي الجزائري. مترجمة ومحررة صحفية في مواقع ووكالات أنباء عربية منذ 2015 منها موقع "هاف بوست عربي"، ووكالة أنباء تركيا، ووكالة "نيو ترك بوست".
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر