الرئيسيةترندترند عالميبالفيديو- اعتداء وحشي على معتقل بأمريكا يعيد إلى الأذهان فضيحة سجن أبو...

بالفيديو- اعتداء وحشي على معتقل بأمريكا يعيد إلى الأذهان فضيحة سجن أبو غريب في العراق

عرب ترند – هاجم خمس ضبّاط في الولايات المتحدة الأمريكية معتقلاً في إحدى الزنزانات الانفرادية، وانهالوا عليه بالضرب المبرّح، حسبما ظهر في فيديو مصوّر من داخل الزنزانة حصل عليه المحامي الموكّل بالقضية.

وأفادت الأنباء بعد انتشار الفيديو في مواقع التواصل الاجتماعي أنّ تهمة الشاب ذو البشرة السوداء هي “مخالفة المرور وحيازة الممنوعات”.

وخالف الضبّاط الخمسة القواعد الموصى بها من قبل الأمم المتّحدة في معاملة السجناء، والتي تنصّ على عدم لجوء الموظّفين في السجن إلى القوّة إلا في حالات الفرار، أو المقاومة الجسدية بالقوة، أو بالامتناع السلبي لأمر يستند إلى القانون أو الأنظمة.

كما تنصّ القواعد أيضاً أن يقدّم الموظّفون الذين يلجؤون إلى القوة تقريراً عن الحادث إلى مدير السجن، وألاّ يستخدموا هذه القوة إلا في أدنى الحدود الضرورية.

قواعد معاملة السجناء
قواعد معاملة السجناء

بأطول حكم في تاريخها.. محكمة تركية تقضي بسجن الداعية أوكتار لمدة 8658 عاماً.

حقوق إنسان وهمية

ونوّه خالد الذي يعرّف عن نفسه بأنّه محامٍ يمتلك خبرة تتعدّى الـ 25 عاماً في المحاكم الأمريكية أنّ هذا الفيديو لن يساعد المتّهم ضدّ هيئة المحلّفين، مما يثير جدلاً كبيراً عن حقوق الإنسان التي تدّعيها الولايات المتّحدة.

في حين لفت مُحسن إلى أن الفيديو يعيد الى الأذهان ما قامت بها قوّات الاحتلال الأمريكي أثناء غزوها للعراق من تعذيب للمعتقلين في سجن أبو غريب في العاصمة العراقية بغداد.

وكانت قد انتشرت صور من داخل المعتقل تُظهر وحشية الجنود الأمريكان في معاملة المعتقلين العراقيين واتّباع كل الأساليب الممكنة لإذلالهم، في فضيحة سمّيت حينها “فضيحة التعذيب في سجن أبو غريب“.

إحدى الصور التي انتشرت من سجن أبو غريب يظهر فيه تعذيب المعتقلين بصعقهم كهربائياً
إحدى الصور التي انتشرت من سجن أبو غريب يظهر فيه تعذيب المعتقلين بصعقهم كهربائياً
عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر