الرئيسيةترندترند لبنان"مدارسنا صارت مدافن".. وفاة طالبة لبنانية جراء انهيار سقف مدرستها

“مدارسنا صارت مدافن”.. وفاة طالبة لبنانية جراء انهيار سقف مدرستها

عرب ترند-  استيقظ اللبنانيون على فاجعة جديدة صباح اليوم  حيث توفيت  طالبة في الصف الثانوي إثر انهيار سقف المدرسة عليها.

وخيمت حالة من الحزن الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خبر وفاة ماغي محمود الطالبة البالغة من العمر 16 عاماً. ووقعت الحادثة في مدرسة “الأميركان” الرسمية المختلطة، في حي جبل محسن بمدينة طرابلس.

وسببت الحادثة حالة غضب شديدة في صفوف سكان المنطقة، وأهالي الطلاب الذين طالبوا بمحاسبة المسؤول عن الإهمال.

واستنكرت “اللجنة الطالبية في لبنان” في بيان لها غياب الصيانة والمتابعة الدائمة للبنى التحتية للمباني التعليمية الرسمية جراء الموازنة شبه المعدومة المخصصة للقطاع التربوي، مطالبة الجهات المانحة والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية المساهمة في سد الفجوة والحاجة في هذا الخصوص.

مدارسنا قبور

واستنكر رواد ونشطاء مواقع التواصل الحادثة متهمين الدولة بالتقصير في سلامة الطلاب وتصدر وسم “ماغي محمود” تويتر .

ووصف يحيى مولود الحادث بقوله “حتى مدارسنا صارت مدافن! ما أصعب العيش بهذا الوطن الذي صار مدافن متنقلة ومقبرة جماعية بحجم ١٠٤٥٢ كم٢”.

عون ينهي فترته الرئاسية بقرار أخير .. ومتابعون” أدخل البلاد في فراغ سياسي عميق”

وكتبت رولا الحلبي “إهمال الدولة كان النواب مشغولين بمين بيّو أقوى”.

وقال بسام محمود “لما نطالب بدعم المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية مش بس يكون القسط مقبول الأهم تكون المدرسة مجهزة من كافة النواحي”.

وذكر حساب “مركز سعيد للاستشارات القانونية” قائلاً “ان حقنا بالحياة والسلامة مصان ولكن هذه الحقوق تبقى حبرا على ورق في بلد تضيع فيه المسؤولية ولا تتم محاسبة أحد على الضرر الناتج عن خطأ واضح واكيد”.

وتسألت فاطمة كردوك عن إجراءات السلامة فقالت “ما هي الاجراءات التي ستتخذها وزارة التربية و البلديات لتأمين الحد الادنى من السلامة في المباني الحكومية و معظمها قديم و يهدد السلامة العامة”.

واتهمت سالي حمود وزير التعليم بقتل ماغي فذكرت “قضاء وقدر يمكن صرت وزير، بس مش قضاء وقدر إهمال إدارتك وإهمالك يللي قتل بنت ال ١٦ سنة هي وقاعدة عم تتعلم، وعم تجرب تحلم أي حلم!”.

لبنان المنهار

ويشهد لبنان أزمات اقتصادية طاحنة خلال الأعوام الماضية الأمر الذي دفع الأهالي نحو الهاوية بسبب انهيار عملتها المحلية التي أدت لأوضاع كارثية منها شح في الأدوية والوقود وفقد القدرة الشرائية.

حيث يتسابق اللبنانيون اليوم على اقتحام البنوك من أجل الحصول على أموالهم المودعة بالدولار وتتكرر الاقتحامات للمصارف في إطار سياسة قاسية نتجت عن أزمة شح الدولار في البلاد.

عرب ترند
عرب ترند
الحساب الرسمي لفريق محرري موقع عرب ترند. يشرف عل موقع عرب ترند كفاءات اعلامية وصحفية معروفة تتمتع بخبرات واسعة وتلتزم المهنية والحياد في تغطياتها الصحفية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر