الرئيسيةترندترند عالمي"ديمقراطية مزعومة".. الأكاديمي الأمريكي جيفري ساكس: أمريكا هي الدولة "الأعنف في العالم"...

“ديمقراطية مزعومة”.. الأكاديمي الأمريكي جيفري ساكس: أمريكا هي الدولة “الأعنف في العالم” “فيديو”

الأكاديمي الأمريكي "جيفري ساكس" يهاجم بلاده، وينتقد هيمنة العرق الأبيض العنصري وسعيه للحفاظ على امتياز النخبة

عرب ترند – صرّح الأكاديمي الأمريكي جيفري ساكس بأنّ بلده “الولايات المتحدة هي الأعنف في العالم منذ عام 1950” وذلك خلال مشاركته في مؤتمر أثينا للديمقراطية.

وقال ساكس في تصريحاته إنّ أمريكا بلد يحتوي على مجتمع شبيه بالديمقراطي يُهيمن عليه العرق الأبيض العنصري حسب تعبيره.

وذكر أنّ الولايات المتحدة تسعى لتخريب العلاقات مع روسيا والصين الذين وصف سياساتهما “بالمحترفة”.

وعند وصفه للولايات المتحدة بأنّها الأعنف في العالم قاطعه مدير الحوار ولم يترك له المجال لإكمال حديثه.

ديمقراطية مزعومة

وأحدثت تصريحات ساكس ضجة نظراً لأنّها تصدر عن مواطن وأكاديمي “أمريكي”.

وغرّد أحمد الفراج “في منتدى أثينا للديمقراطية “خذ بالك للديمقراطية”، قال البروفيسور جيفري ساكس، وهو أستاذ جامعي بأحد أشهر جامعات أمريكا: “إن أمريكا هي أعنف دولة في العالم منذ عام ١٩٥٠”، فأوقفه مدير الندوة بطريقة “ديمقراطية قطعاً”.

وكتب الصحفي تركي الشلهوب مُعلّقاً: “وشهد شاهدٌ من أهلها، الأكاديمي الأمريكي “جيفري ساكس”: أمريكا هي أعنف دولة في العالم منذ العام 1950″.

وردّ محمّد بن عشري: “ما هو الجديد الذي جاء به هذا الأكاديمي؟ الإعلام الأمريكي يرفع راية أعلام على رؤوسها نار بأن أمريكا هي أعنف دولة في العالم، في داخلها، مدنها، أحيائها وشوارعها، وكذا الحال في حروبها حول العالم، فهو يردّد أن أمريكا لا تستطيع البقاء كما هي القوة الأوحد في العالم بدون حروب، وليس حرب!”.

وعلّق شاكر صالح: “خلص بدكم تنقلوا على الصين؟ بدأ الإعلام بتمهيد فكرة انه أمريكا قرّب ينتهي مجدها للتجهيز لتسليم الصين القصة، بريطانيا ثم أمريكا ثم الصين ثم دولة الشيطان في فلسطين”.

تعليق شاكر صالح
تعليق شاكر صالح

وكتب عمر عبد الله: “أول ما حد صار يحكي شيء صح، قطعوا حديثه وبحكولنا عن الديمقراطية، بدعموا قنوات مشبوهة تبث السم بالعسل لأبناء جلدتنا”.

تعليق عمر عبد الله
تعليق عمر عبد الله

ويُعرف عن جيفري ساكس تصريحاته الناقدة للسياسات الأمريكية، التي كان آخرها قوله: “نحن هنا على شفا حرب نووية لأن الولايات المتحدة لا تستطيع إبقاء أنفها اللعين بعيداً عن الفناء الخلفي للدول الأخرى”.

عبدالرحمن زينو
عبدالرحمن زينو
عبد الرحمن زينو، سوري الجنسية، ومقيم في تركيا خريج صحافة وإعلام من جامعة الزرقاء - الأردن كاتب مقالات سابق لدى قناة ALTV المصرية
أخبار متعلقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

من اختيار المحرر